| القدرات |
| 1. وصف مفهوم التصميم الشامل للتعلم |
| 2. ستيعاب مفاهيم التعليم المفتوح، والموارد التعليمية المفتوحة، والتعليم الشامل |
| 3. بيان مدى حاجة تطبيق التصميم الشامل للتعلّ م في الفصول الدراسية اليوم |
| 4. تحديد فوائد التصميم الشامل للتعلم |
| 5. تحديد ووصف المبادئ الأساسية الثلاثة ل لتصميم الشامل للتعلم |
| 6. إدراك المفاهيم الرئيسية للمبادئ التوجيهية للتصميم الشامل للتعلم |
| 7. التعرف على أساسيات تطبيق المبادئ التوجيهية للتصميم الشامل للتعلّ م عند تطوير المقررات الدراسية |
| D3.1 استيعاب مفهوم ومقاصد التصميم الشامل |
| D3.2 التعرف على مفهوم التصميم الشامل للتعلّم ومبادئه وإرشاداته |
