| القدرات |
| 1. تعريف البيئات الغامرة والواقع الافتراضي والمعزز والمختلط XR |
| 2. التعرف على تحديات النفاذ في البيئات الغامرة والواقع الافتراضي والمعزز والمختلط XR |
| 3. تحديد أهم مشكلات النفاذ إلى البيئات الغامرة والواقع الافتراضي والمعزز والمختلط XR |
| 4. التعرف على احتياجات المستخدمين المختلفة المتعلقة بالنفاذ إلى البيئات الغامرة والواقع الافتراضي والمعزز والمختلط XR ومتطلباتها |
| 5. مراجعة المقاربات ومتطلبات النفاذ التي تدعم احتياجات المستخدمين لــ XR القابلة للنفاذ الرقمي |
| 6. استيعاب معاني قابلية النفاذ الرقمي للتكنولوجيات الرقمية المستقبلية |
| D6.1 تحديد وتطبيق المبادئ الأساسية لنفاذية تطبيقات الجوال |
| D6.2 تقييم نفاذية تطبيقات الجوال |
| D6.3 تحديد اعتبارات نفاذية الألعاب |
| D6.4 تحقيق نفاذية التكنولوجيات الرقمية الناشئة |
